MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...

عزيزي الزائر، اكتب لنا تعليقك على الموضوع..

كيفية صناعة واستخلاص زيت الزنجبيل في المنزل

كيفية صناعة واستخلاص زيت الزنجبيل في المنزل
مقدمة:

يعد زيت الزنجبيل أحد الزيوت الطبيعية واسعة الاستخدام والمفيد بشكل مميز وكبير حيث انه قد تم استخدامه من قبل اسلافنا القدماء وما يزال كذلك حتى اليوم نظراً لأهميته وفائدته الكبيرتين حيث انه يعمل على معالجة الكثير من الأمراض مثل آلآم المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي المختلفة وكذلك يعمل على علاج السكتات الدماغية كما انه يستخدم كوقاية من امراض القلب. ويستخدم كذلك كعلاج للإلتهابات وكمسكن لآم العضلات وكمعالج لنزلات البرد والرشح والسعال والمساعدة في التخلص من الارهاق والتعب. إضافة الى فوائده الصحية فلزيت الزنجبيل ايضاً فوائد جمالية منها تقوية  بصيلات الشعر ومنع تساقطة والعمل على شد وتبييض البشرة.

وبناءً على جميع فوائده الصحية والجمالية السابقة فإننا سنقدم لكم اعزائنا القراء والمتابعين طريقة بسيطة لإنتاج هذا الزيت المفيد "زيت الزنجبيل" بجودة عالية متميزة وبتكاليف انتاجية أقل.


المكونات والادوات اللازمة لإنتاج زيت الزنجبيل:

  • عدد 4 قطع من الزنجبيل الطازج والطري، وفي حالة عدم توفر الزنجبيل الطري يمكن استخدام الزنجبيل المجفف.
  • كمية نصف كأس من أحد الزيوت النباتية المفضلة لديك بشرط نقاوتها، وهنا اود الاشارة الى تفضيل استخدام زيت الزيتون في عملية الاستخلاص.
  • حمام مائي ساخن.
  • أناء زجاجي لعملية الاستخلاص.
  • اناء زجاجي لتصفية الكمية الناتجة من زيت الزنجبيل الى داخله.


طريقة تصنيع واستخلاص زيت الزنجبيل في المنزل:

1- اولاً نقوم ببشر الزنجبيل الطازج بإستخدام مبشرة نظيفة خالية من اي روائح أو شوائب .


2- بعد ذلك نقوم بوضع الزنجبيل الذي قمنا ببشره على لوح خشبي او معدني او صحن مستوي، ووضعة تحت اشعة الشمس حتى يجف.


3- بعد ما يجف الزنجبيل المبشور، نقوم بوضعه في اناء زجاجي نظيف ومعقم، ثم نغمر تلك الكمية المبشورة بأحد الزيوت النباتية التي وقع عليها الاختيار، وبعد ذلك يجب اغلاق الاناء الزجاجي بشكل جيد.


4- نقوم بإحضار اناء معدنى ونضع بداخله كمية من المياة ثم نضعه على النار (تجهيز حمام مائي ساخن) ومن ثم نضع الاناء الزجاجي في هذا الحمام المائي الساخن لمدة نصف ساعة، ويجب تكرار هذه العملية (أي وضع الاناء الزجاجي في حمام مائي ساخن نصف ساعة) لمدة 3 الى 4 أيام مع الانتباه لعدم فتح الاناء الزجاجي المحتوي على المكونات طوال هذه الفترة.


5- في اليوم الخامس نقوم بفتح الاناء الزجاجي وتصفية الزيت الذي بداخله الى اناء زجاجي اخر معقم ومجفف، ثم نغلق هذا الاناء الزجاجي الذي تمت تصفية الزيت الى داخله بشكل جيد، وبعد الانتهاء من هذه العملية يصبح لدينا وفي متناول يدينا زيت الزنجبيل بجودة عالية جداً ومنتج بشكل طبيعي تماماً دون تدخل اي مواد صناعية، وبالطبع بطريقة سهله وتكاليف أقل بكثير مما لو كنا حصلنا عليه من المتاجر او محلات بيع الزيوت والعطارة. 

عن الكاتب

MS ChemTech

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، للإشتراك في بريد المدونة قم بإدخال بريدك الإلكتروني هنا ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك التواصل معنا عبر نموذج الاتصال بالضغط على رمز الميكرفون اعلى هذا النص ..

جميع الحقوق محفوظة

MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية