MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...

عزيزي الزائر، اكتب لنا تعليقك على الموضوع..

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،
    هل يمكن اضافة ملح طبيعي مثل ملح البحر إلى الخليط، وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحبا عزيزي..
      بالنسبة الى اضافة الملح الى الخليط فهو يعمل على جعل قوام الخليط ثقيل بالاعتماد على الكمية المضافة من الملح لذلك في حالة منظفات الحمام والمطبخ لا يفضل اضافة الملح فالمنتج النهائي المطلوب يجب ان يكون قوامه خفيف ، ولا يوجد اي مانع في اضافة الملح في حال كنت تريد تعديل قوام الخليط او المنتج النهائي وفي هذه الحالة يجب ان يكون اضافة الملح في النهاية وتكون الاضافة بشكل قليل وتدريجي مع الخلط المستمر حتى الوصول الى القوام المطلوب للمنتج.

      حذف
  2. السلام عليكم
    عندي طلب هو انه تكتبون اسماء المواد العلمية وكذلك اسماءها التجارية مع الصيغة العلمية
    واذا زدتم في كرمكم ان امكن طريقة تحضير هاي المواد مثل بيورات الصوديوم .... وغيرها
    ولكم منا جزيل الشكر

    ردحذف

كيفية صنع منظفات الحمام والمطبخ - توضيح بالصور

كيفية صنع منظفات الحمام والمطبخ
مقدمة :
ان رداءة منظفات الحمام والمطبخ التي تنتجها المصانع المخالفة لشروط الانتاج الصحية والغير مصرح لها بالعمل قد تؤدي الى العديد من المشاكل الصحية لمستخدميها بينما يشتريها المستخدمين من أجل قتل الجراثيم والوقاية الصحية من الجراثيم المنتشرة في الجو أو العالقة على الاسطح المراد تنظيفها أي أن المنظفات الرديئة تعمل على العكس تماماً من غرض شراءها وذلك لأن المصانع المنتجة لها تستخدم مواد كيميائية مختلفة، بعضها تشكل خطر مباشر على الانسان وغير مصرح قانوناً بإستخدامها، ولكن وبكل تأكيد لا يراعي أصحابها مثل هذة الامور الهامه جداً والخطره، فهم في نهاية الأمر يعملون في بطريقة سريه، إضافة الى ذلك  لا توجد جهات مراقبة مشدده عليهم، كل ما يسعون اليه هو فقط تحقيق اقصي ربح مادي ممكن.
بالمقابل إن اشرنا في حديثنا الى منظفات الحمام والمطبخ الشهيرة والتي تتم صناعتها في مصانع معروفة فهي علي الارجح مرتفعة السعر ولا يستطيع أغلب فئات المجتمع إستخدامها بشكل دائم وانما قد يستخدمها البعض اذا اقتضت الضرورة ذلك.

لذلك في هذه المقالة سوف نبين بشكل أكثر توضيحاً كيفية عمل منظفات الحمام والمطبخ في المنزل بجودة عالية وصحية أي أنها تؤدي الغرض المطلوب على أكمل وجة، وبالتالي تستطيع استخدامها بشكل مستمر دون خوف او قلق من اي اضرار، ايضاً وبكل تأكيد فإن هذه العملية اقتصادية غير مكلفة وستوفر الكثير من المال.
أولاً : طريقة عمل منظفات الحمام
1- نقوم في البداية بإحضار بخاخ مياه حجم متوسط تقريباً (710 مل)، إذا كانت جديدة يمكن استخدامها بشكل مباشر اما إن كانت مستخدمة سابقاً فيتوجب غسلها بشكل جيد بالماء والصابون ثم تركها حتي تجف.
طريقة عمل منظفات الحمام
2- نقوم بإضافة ملعقتين كبيرهة من (بيورات الصوديوم) ويتم استخدامها لأنها عبارة عن مادة مؤكسدة، لونها أبيض، ولديها قدرة كبيرة على التطهير وازالة الشوائب من المراحيض والاحواض من دون ان تسبب أي اضرار بها، كما انها لا تسبب بإحداث اي ضرر لمواسير مياة الصرف.
ببورات الصوديوم
3- بعد ذلك نقوم بإضافة عدد 3 أكواب (أي تقريباً 700 مل) ماء ساخن الى البخاخة التي تمت إضافة بيورات الصوديوم إليها.
كيفية عمل منظف الحمام في المنزل
4- ثم نقوم بإضافة تقريباً أربعة ملاعق كبيرة (خل ابيض) الى البخاخة، وذلك لأن المواد الحمضية المركزة في الخل تقتل الجراثيم والبكتيريا، وبعد ذلك نقوم بغلق البخاخة بشكل جيد وبإحكام ثم نرجها بقوة لكي تختلط وتتفاعل كل المكونات المضافة مع بعضها البعض.
المواد الحمضية المركزة في الخل تقتل الجراثيم والبكتيريا
5- في هذة المرحلة نكون قد اتممنا صناعة منظفات الحمام، وبالتأكيد يمكنك استخدامه مباشرةً، ستجد انه ينظف المراحيض والاحواض بكفاءة عاليه، ونضيف ملاحظة هنا : إذا كانت هناك اوساخ كثير وملتصقة، عليك اضافة نصف ملعقة من الشاي ونصف ملعقة اخرى من الصابون السائل المستخدم في غسل الاطباق.
صناعة منظفات الحمام
ثانياً : طريقة عمل منظف المطبخ
ينصح الخبراء بالحرص بشكل دائم على تواجد منظف فى المطبخ للحد من الإصابة بالأمراض المنتقلة بطرق مختلفة وكذا الجراثيم و البكتيريا التى تتواجد وتكثر بسبب تحضير اللحوم وطهيها، فاللحوم هي الأكثر عرضة لتواجد البكتيريا والجراثيم وذلك لإحتوائها على ميكروب (e-coli) الذي يسبب الإسهال الشديد و التسمم لبعض الاشخاص.
طريقة التحضير:
1- نقوم بإحضار بخاخ متوسط الحجم، إذا كانت جديدة يمكن استخدامها بشكل مباشر اما إن كانت مستخدمة سابقاً فيتوجب غسلها بشكل جيد بالماء والصابون ثم تركها حتي تجف.
طريقة عمل منظف المطبخ
2- نقوم بإضافة حوالي كوبين من مياة الحنفية الى البخاخ.
كيفية عمل منظف المطبخ في المنزل
3- بعد ذللك نقوم بإضافة 20 قطرة من زيت الشاي على الماء المتواجد بالبخاخ، ويتم اضافة زيت الشاي لأنه يعتبر من المواد الطبيعية التي لها القدرة على مكافحة وقتل الجراثيم والميكروبات، يمكنك إيجاده في لدى العطار او في محلات الاغذية الصحية.
اضافة زيت الشاي
4- ثم نضيف مقدار ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض، وكما اشرنا سابقاً الى ان المواد الحمضية المركزة في الخل تساعد في القضاء علي الجراثيم والبكتيريا.
ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض
5- إذا كنت تود جعل منظف المطبخ اكثر قوة وكفاءة بإزالة الجراثيم والبكتيريا، يمكن اضافة نصف ملعقة من الشاي ومثلها من الصابون السائل.
اضافة نصف ملعقة من الشاي ومثلها من الصابون السائل
أخيراً تستطيع اغلاق البخاخه بشكل جيد وإحكام لرجها بقوة لمدة بضع ثوان حتى تضمن امتزاج كل المكونات مع بعضها البعض، يمكنك تجربة المنتج والتأكد بنفسك من مدى تأثيرة.
انتاج منظف الحمام والمطبخ
إنظر ايضاً:

عن الكاتب

MS ChemiTechnical

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، للإشتراك في بريد المدونة قم بإدخال بريدك الإلكتروني هنا ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك التواصل معنا عبر نموذج الاتصال بالضغط على رمز الميكرفون اعلى هذا النص ..

جميع الحقوق محفوظة

MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية