MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...

عزيزي الزائر، اكتب لنا تعليقك على الموضوع..

  1. موضوع جميل
    https://www.hayatysa7.com/2019/07/Benefitsof-lemon-oil-for-hair.html

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا على ما تقدمون

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدنا كثيرا ابداء اعجابكم بالموضوع ، وجزاكم الله كل الخير والسعادة..

      حذف
  3. غير معرف4/07/2021 12:35:00 ص

    هل يمكن وضع الزجاجة في حمام مائي ثم تركها لمدة أسبوع مع الرج المستمر يوميا قبل الإستعمال

    ردحذف

كيفية عمل زيت الليمون الاصلي في المنزل

مقدمة:
يعد زيت الليمون من انواع الزيوت الطبيعية المهمة جداً بالنسبة لكل من يتطلع الى الاهتمام والعناية ببشرته وشعره ، فقد ثبت ان استخدامه يعمل على انعاش البشرة المجهدة ويمنحها البريق واللمعان ، كذلك فإنه يعمل على تصفية البشرة وتخليصها من البثور والحبوب، كما يعمل على تخليص الشعر من القشور ويمنحة القوة واللمعان، وبالاضافة الى جميع الفوائد السابق ذكرها فإن زيت الليمون له فوائد عديدة اخرى ومنها زيادة التركيز وعلاج الارق وتهدئة الاعصاب وتقوية مناعة الجسم كما انه يساعد على علاج أمراض الحمية والامراض المعدية مثل مثل الملاريا والتيفود وغيرهم، وبما ان لهذا الزيت فوائد عديدة فإننا سنعمل على عرض طريقة الحصول عليه وصناعته في المنزل بالتفصيل خلال هذه التدوينة.
كيفية عمل زيت الليمون الاصلي في المنزل
المتطلبات اللازمة:
1- ليمونة صفراء كبيرة ويفضل ان تكون طازجة.
2- زيت زيتون أو زيت لوز او زيت ذرة او زيت جنين القمح - حسب الرغبة - ويمكن شرائه من من اى محل عطارة.
3- مبشرة وطبق زجاجي وقنينة زجاجية صغيرة ويفضل ان تكون حديثة وغير مستخدمة من قبل، وان كانت مستخدمة فيجب غسلها بالصابون وتجفيفها جيداً حتى نضمن الحصول على منتج عالى الجودة.

طريقة تحضير زيت الليمون:
1- نقوم ببشر قشر الليمون فقط في الطبق الزجاجي وهذا يعنى اننا لن نبشر السائل المتواجد داخل الليمونة.

2- نقوم بعد ذلك بإضافة قشر الليمون المبشور في القنينة الزجاجية الصغيرة ونملئ الجزء المتبقي منها بأحد انواع الزيوت التي سبق وان ذكرناها في الجزء الخاص بالمتطلبات.


3- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بإغلاق الزجاجة بإحكام ومن ثم نقوم برجها بقوة لمدة قصيرة لكي يتفاعل قشر الليمون مع الزيت المتواجد في الزجاجة، ويراعي ان تتم هذة العملية بشكل يومي ولمدة اسبوع واحد كما يراعي ابعاد الزجاجة عن اشعة الشمس حتى لا يفسد المنتج.


4- بعد مرور الاسبوع يمكنك فتح الزجاجة وتصفية قشر الليمون والتخلص منه والاحتفاظ بالزيت الناتج وبهذا يصبح لديك زيت الليمون النقي ويمكنك استخدامة بشكل مستمر للحصول على الفوائد التى سبق وان عرضناها في المقدمة.


ملاحظة هامة:
قد يكون زيت الليمون الذي قمت بإنتاجة بنفسك افضل بكثير من حيث الجودة من زيت الليمون الذي يباع لدي محلات العطارة المحيطة بك كما انه سيكون اقل تكلفة بكل تأكيد، لذلك يمكنك تكرار التجرية كلما نفذت الكمية المتوفرة لديك.

عن الكاتب

MS ChemiTechnical

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، للإشتراك في بريد المدونة قم بإدخال بريدك الإلكتروني هنا ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك التواصل معنا عبر نموذج الاتصال بالضغط على رمز الميكرفون اعلى هذا النص ..

جميع الحقوق محفوظة

MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية