MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...

عزيزي الزائر، اكتب لنا تعليقك على الموضوع..

كيفية عمل صابون معطر عالي الجودة في المنزل

مقدمة:
بالتأكيد يرغب كل واحد منا في ان تكون رائحة جسمة جملية طوال الوقت وبالذات في الاوقات التى ترتفع فيها نسب الرطوبة، وبالطبع لن نجد ذلك الا عن طريق الاستحمام بصابون معطر ، وكذا التعطر بالعطور الزكية وبإستخدام مزيلات العرق، الجدير بالذكر ان هذة المنتجات تباع في الاسواق والمحلات بأسعارباهضة و مرتفعة نسبياً ، والمنتجات ذات الاسعار البسيطة غالباً ما تكون جودتها ضعيفة وقد يكون لها اضرار بمستخدميها، وعلى ذلك فإنه من الافضل ان نتعلم كيف نصنع تلك المنتجات بأنفسنا لنضمن الحصول على منتجات طبيعية  وذات جودة عالية بأقل التكاليف الممكنة، لذا دعونا نتابع معاً كيفية عمل صابون معطر عالي الجودة في المنزل..
كيفية عمل صابون معطر عالي الجودة في المنزل
متطلبات صناعة الصابون المعطر:
- صابونه مصنوعه من احد انواع الزيوت العطرية كما يفضل ان يكون لونها ابيض.
- مياه والافضل ان تكون نقية لتحسين جودة المنتج الذي سنحصل عليه.
- زيت عطري من احد الانواع التى تفضلها، ومن الامثلة للزيوت العطرية (العنبر، الياسمين، الورد، …إلخ).
- اناء عميق او برطمان ويجب ان يكون مصنوع من الزجاج وذلك لأن الزجاج لا يتفاعل مع المكونات الاخرى لذلك نضمن جودة المنتج الذي سنحصل عليه، ويشترط ايضاً ان يكون لهذا الاناء غطاء.
- مبشرة ويراعي ان تكون نظيفة تماماً.
- قالب بلاستيكي او معدنى او زجاجى لصب الصابون الناتج به.
طريقة عمل الصابون المعطر في المنزل

طريقة عمل الصابون المعطر في المنزل:
1- نحضر المبشرة النظيفة ونقوم ببشر الصابونة الى قطع رقيقة.

2- نقوم بتعبئة الصابون المبشور في الاناء الزجاجى او البرطمان ونغلق علية بإحكام ونتركه جانباً.

3- نقوم بوضع كمية من الماء في اناء معدنى ثم نضعها على نار هادئة وعندما نرى ان  درجة حرارة الماء اصبحت دافئة نقوم بوضع البرطمان الزجاجى الذي يحتوى على الصابون المبشور في هذا الاناء ويراعي ان يكون البرطمان الزجاجي مغلق وكذا تغطية الإناء المعدني من كافة الجوانب ونترك الماء حتى يصل الى الغليان.

4- حين تصل المياه المتواجدة في الاناء المعدني الى مرحلة الغليان ستلاحظ ان الصابون المبشور المتواجد داخل البرطمان او الا ناء الزجاجى المغلق قد تحول الى سائل، حينها يجب رفع الاناء عن النار.

5- نقوم بفتح الاناء الزجاجى او البرطمان الذي يحتوى على الصابون السائل (الساخن) ونقوم بتقيلبة بالاعتماد على ملعقة خشبية نظيفة ومن ثم نضيف علية الزيت العطري المفضل لدينا ومن ثم نقوم بتقليلة مرة اخرى حتى يختلط الزيت بالصابون.

6- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بصب الصابون في القالب ونتركة في الهواء الطلق حتى يبرد تماماً (اى يتحول من الحالة السائلة الى الحالة الصلبة).

7- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يمكن استخراج الصابون من القالب وحفظة في اكياس شفافة او في اوراق مقواة ويمكن استخراجة في الوقت الذي نريد استخدامة فيه.

عن الكاتب

MS ChemiTechnical

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، للإشتراك في بريد المدونة قم بإدخال بريدك الإلكتروني هنا ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك التواصل معنا عبر نموذج الاتصال بالضغط على رمز الميكرفون اعلى هذا النص ..

جميع الحقوق محفوظة

MS ChemiTechnical | الكيمياء والهندسة الكيميائية